بِسْمِ ٱللَّهِ ٱلرَّحْمَـٰنِ ٱلرَّحِيمِ

(وَإِذَا وَقَعَ الْقَوْلُ عَلَيْهِمْ أَخْرَجْنَا لَهُمْ دَابَّةً مِّنَ الْأَرْضِ تُكَلِّمُهُمْ أَنَّ النَّاسَ كَانُوا بِآيَاتِنَا لَا يُوقِنُونَ) [النمل: 82]
منتـدى آخـر الزمـان  

العودة   منتـدى آخـر الزمـان > المنتدى الاجتماعي > الأسرة والمجتمع > البيت المسلم

البيت المسلم
العقارات والأثاث والزخرفة والفنون والملابس بما يتفق ودين الإسلام ولا يتعارض معه.

               
 
  #1  
قديم 02-08-2015, 06:34 AM
المدير
 Egypt
 Male
 
تاريخ التسجيل: 16-12-2013
الدولة: القاهرة
العمر: 53
المشاركات: 8,382
معدل تقييم المستوى: 10
جند الله تم تعطيل التقييم
افتراضي شراء كرسي كمبيوتر مكتبي, نصائح مفصلة, مواصفات, مميزات, انواع

شراء كرسي كمبيوتر مكتبي, نصائح مفصلة, مواصفات, مميزات, انواع

الكاتب :مشتري.كوم
الخميس, 01 يناير 2009


أسماء تطلق على المنتج بالعربي: كرسي - كرسي مكتبي - كرسي كمبيوتر

أسماء تطلق على المنتج بالانجليزي:Chair - Office Chair


أغلبية المشترين يضعون أغلب ميزانيتهم على الطاولة و يتجاهلون الكرسي و يجعلونه آخر الخيارات, الكرسي هو أهم قطعة أثاث في المكتب أو العمل, سواءاً كنت تستخدم الكمبيوتر بشكل مكثف في المنزل, أو كنت تعمل في المكتب لساعات طويلة, فأنت بحاجة لكرسي عالي الجودة و مصمم لدعم جسم الإنسان بذكاء و ببساطة.

أسعار الكراسي المكتبية تتراوح ما بين الـ 100 ريال حتى ما يتعدى الـ 10,000 ريال, فهناك الكثير من الأنواع و المواصفات و المميزات في الكراسي, و أنت كمستخدم يجب أن تولي اهتمام كبير بالكرسي, فالكرسي الغير مناسب قد يسبب لك آلام مزمنة في أسفل الظهر و الرقبة و الأقدام و رسغ اليد, هذه الآلام قد تجعل إنتاجيتك أقل و تضر بصحتك على المدى الطويل.

قبل أن نبدأ المقالة يجب أن تعلم أن الكراسي المكتبية الفخمة و الممتلئة بالقطن و المغطاة بالجلد و التي تأتي بشكل فاخر و كبير و عادة ما تتواجد في مراكز بيع الأثاث منخفض التكلفة عادة ما تكون أسوأ أنواع الكراسي, فهي تكون بلا أي تصميم أو تفكير في جسم الإنسان و تكون صناعتها ضعيفة و بدون جودة, و الجلد الصناعي و القطن الكثيف يجعل دعم الظهر من أسوأ ما يكون, ما تحتاجه هو كرسي ذكي و مصمم ببساطة لدعم جسم الإنسان, وهذا النوع من الكراسي يسمى كرسي ايرقونوميك "Ergonomic Chairs", حيث أنه يأخذ في الاعتبار وضعية الجسم عند التصميم و التصنيع.

شراء كرسي كمبيوتر مكتبي, نصائح

هذا الكرسي بالرغم من شكله الجميل وحجمه الكبير لن يكون أفضل من هذا الكرسي :

شراء كرسي كمبيوتر مكتبي, نصائح

كرسي ذكي مصمم ببساطة و ذكاء ويعطي دعم أفضل, و ستلاحظ أن هذا الشكل و الأشكال المشابهة من الكراسي هي ما يستخدم في البنوك و المعارض و الأنشطة التي تتطلب جلوس مطول على الكرسي, و سنشرح في هذه المقالة لماذا هذا الكرسي أفضل من الكراسي التقليدية.

المواصفات و المميزات التي تهمك عند شراء كرسي:


تعديل الكرسي "Chair Adjustments"

تختلف الكراسي في الأجزاء التي يمكنك تعديلها, و لكن هناك أجزاء أساسية يجب أن تكون قادر على تعديلها و هي :

- القدرة على رفع الكرسي لأعلى و أسفل, تقريباً موجودة في أغلب الكراسي و يجب توفرها حتى تستطيع رفع أو إنزال جسمك لدرجة مناسبة مع الطاولة.

- القدرة إرجاع مسند الظهر للخلف و إقفال و تغيير درجة الإرجاع, أغلب الكراسي تعطيك القدرة للرجوع بمسند الظهر و توفر قفل لإلغاء الإرجاع و تثبيت مسند الظهر, و كثير من الكراسي توفر قابلية تغيير مقاومة مسند الظهر عند الإرجاع, فإذا كنت ترغب بالمسند بالرجوع مباشرة عند الدفع للخلف تجعل المقاومة لأقل درجة, و إن كنت ترغب بالمسند أن يقاوم الدفع الخفيف فترفع درجة المقاومة.

- القدرة على تقديم وإرجاع المقعد, الوضع المناسب للمقعد هو أن يمتد حتى يصل لعدة سنتيمترات بسيطة من الجزء الخلفي لركبتك, بعض الكراسي المتقدمة تسمح لك بتحريك و تقديم و إعادة وضعية المقعد لتصل للدرجة المريحة.

- القدرة على تعديل مساند اليد, بالرغم من أنها ليست شائعة و لكنها هامة, القدرة على رفع و إنزال مستوى مسند اليد لجعله مريح لليد و متناسق مع درجة ارتفاع الطاولة هو أمر مهم, و بعض كراسي الكمبيوتر و المكتب تسمح لك بإبعاد مساند اليد عن الكرسي لتعطي مساحة أكبر لأصحاب الأجسام الكبيرة.

لفهم أكثر عن التعديلات شاهد الصورة للأجزاء التي يمكنك تعديلها في أحد الكراسي :

شراء كرسي كمبيوتر مكتبي, نصائح

حجم الكرسي "Chair Size"

يجب أن تولي الكثير من الاهتمام لحجم و أبعاد الكرسي المكتبي, هذا هو أهم عامل عند الشراء, يجب أن تكون أبعاد الكرسي مناسبة لجسمك, في الغالب لا يمكن أن تشتري كرسي أكبر من المناسب, و لكن أغلب المشاكل هي شراء كرسي كمبيوتر أصغر من المناسب, يجب أن يكون عرض الكرسي مناسب لعرض و حجم جسمك, يجب أن تجلس على المقعد براحة بدون أن يضغط مسند اليد على فخذيك, ويجب أن يكون المقعد عميقاً بحيث عند الجلوس تصل نهاية المقعد لجزء قريب من أسفل ركبتك, و يفضل أن يكون ارتفاع الظهر عالياً لدعم ظهرك, البعض يفضل أيضاً وجود مسند للرأس و الرقبة, و لك الحرية في ذلك , المهم أن يغطي المسند كامل ظهرك حتى أكتافك.

أسعار الكراسي "Chair Prices"

كما ذكرنا في بداية المقالة, أسعار الكراسي المكتبية تختلف بشكل كبير, بشكل عام يمكنك القول أن الكرسي من 200 -1000 ريال سعودي هو للاستخدام البسيط و العادي, الكرسي من 1000-3000 ريال سعودي هو المناسب لأغلب المستخدمين المتخصصين و الذين يستخدمون الكرسي بشكل مكثف يومياً, الكراسي الأعلى سعراً من ذلك عادة تكون طبية لحالات خاصة أو تستخدم مواد فاخرة ترفع من سعر الكرسي, و لا تنسى ما ذكرناه في أعلى المقالة أن الكراسي الكبيرة و المبالغ فيها و التي تكون مصممة بغير الاهتمام لجسم الإنسان لا تكون كراسي عملية ولا كراسي صحية, مهما ارتفع السعر أو انخفض, حاول الابتعاد عنها و الاتجاه للتصاميم الذكية و البسيطة و المعروفة بالـ "Ergonomic Chairs".


المواد و البطانة "Chair Material"

بشكل عام هناك ثلاث أنواع للمواد المستخدمة و هي :

- كرسي الجلد, سواء كان الطبيعي أو الصناعي, كما هو معروف الجلد يتميز بالشكل الجميل و سهولة التنظيف و الإحساس المريح, و لكن مشكلته هو أنه غير مناسب للاستخدام المطول حيث يسبب عدم الراحة و العرق, خصوصاً في أجوائنا العربية الحارة, و يعود الخيار لك.

- كرسي القماش, عادة ما يتوفر بالعديد من الألوان و يعطي راحة أكثر من الجلد و مناسب للاستخدامات المطولة, قد يعيبه شكله و الذي لا يكون بجمال الجلد, و لكن الآن تتوفر الكثير من كراسي القماش ذات التصميم الجميل و العصري.

- الشبك, نوع جديد نسبياً و بدأ ينتشر بشكل كبير في مجال الكراسي المكتبية, تتميز كراسي الشبك بأنها تسمح بمرور الهواء لجسمك مهما جلست من ساعات مطولة, هذه الميزة جعلت هذه الكراسي شعبية بشكل كبير, شاهد الصورة :

شراء كرسي كمبيوتر مكتبي, نصائح

أما بالنسبة للبطانة فلا تهتم كثيراً ببطانة الظهر, و اهتم ببطانة المقعد و احرص على أن تكون عملية و مريحة حتى بعد الجلوس لفترة مطولة.

دعم أسفل الظهر "Lumbar Support"

أسفل الظهر هو أحد أكثر أجزاء الجسم عرضة للآلام عند الجلوس المطول على الكراسي المكتبية و كراسي الكمبيوتر, لذلك احرص على أن يقدم لك الكرسي دعم كامل لأسفل الظهر, و يمكنك الحكم على الكرسي بتقديمه لدعم الظهر بالنظر لتصميمه, حيث يحتوى على منحنى في الأسفل يدعم الجزء السفلي من الظهر, و أمر هام يجب الانتباه له عند شراء كرسي و هو أن الجزء السفلي من مسند الظهر يجب أن يكون ملتصق دائماً بأسفل الظهر و داعم له, سواء كنت في حالة جلوس عادي أو في حالة دفع للخلف, و لابد من اختبار الكرسي و الجلوس عليه و التأكد من ذلك, إذا لاحظت أن أسفل ظهرك غير مدعوم أو أن هناك فراغ و أسفل ظهرك لا يلامس و يضغط على مسند الظهر, فقد لا يكون هذا الكرسي مناسب لك.

مسند اليد "Armrests"

حاول تجنب مسند يد متصل من الظهر للمقعد, مسند اليد المتصل قد يسبب لك إزعاج و صعوبة الحركة و قد يحد حركة القدم بشكل كبير, بينما مسند اليد المنفصل يعطي مساحة كبيرة لقدمك للتحرك, شاهد الصور لتوضيح أكثر:

شراء كرسي كمبيوتر مكتبي, نصائح

الجزء الفضي في مسند اليد سيحد كثيراً من حركتك و قد يضغط على أفخاذك و يسبب لك عدم الراحة, خصوصاً في الكراسي الصغيرة نسبياً أو إذا كان جسمك كبيراً.

شراء كرسي كمبيوتر مكتبي, نصائح

بينما هنا تلاحظ أن مسند اليد منفصل ومفتوح مما سيعطيك الكثير من الراحة و التي ستلاحظها مع الاستخدام المطول.

ميزة إضافية لمسند اليد المنفصل هو أنه عادة ما يكون قابل للتعديل والرفع والانخفاض بعكس المسند المتصل.

الجلوس الصحي

لمساعدتك على اختيار الكرسي المثالي, أدرس ما إذا كان الكرسي يجعلك في وضعية الجلوس الصحية و المثالية, جرب الكرسي و جرب التعديلات الموجودة فيه, إذا أعجبك الكرسي و أحسست بالراحة فيه وناسبك السعر و استطعت الوصول لوضعية الجلوس الصحي, فقد يكون هذا هو الكرسي المكتبي المناسب لك.


المصدر:
شراء كرسي كمبيوتر مكتبي, نصائح مفصلة, مواصفات, مميزات, انواع - مشتري.كوم


untitled-1897878783.png (1235×227)


رد مع اقتباس
  #2  
قديم 02-22-2015, 11:33 AM
مشرفة سابقة قسم الأسرة والمجتمع
 Saudi Arabia
 Female
 
تاريخ التسجيل: 21-12-2013
الدولة: المدينة
المشاركات: 333
معدل تقييم المستوى: 7
أسماء الغامدي is on a distinguished road
افتراضي

جزاك الله خيرا على هذا النقل المفيد

untitled-1897878783.png (1235×227)


رد مع اقتباس
  #3  
قديم 02-22-2015, 10:24 PM
مشرفة سابقة قسم الأسرة والمجتمع
 Libya
 Female
 
تاريخ التسجيل: 19-12-2013
الدولة: في دنيا
المشاركات: 572
معدل تقييم المستوى: 7
بيان الحق is on a distinguished road
افتراضي

جزاكم الله خير على الافادة

untitled-1897878783.png (1235×227)


رد مع اقتباس
  #4  
قديم 02-22-2015, 10:33 PM
المدير
 Egypt
 Male
 
تاريخ التسجيل: 16-12-2013
الدولة: القاهرة
العمر: 53
المشاركات: 8,382
معدل تقييم المستوى: 10
جند الله تم تعطيل التقييم
افتراضي

وخيرا جزاكم الله وبارك فيكم

untitled-1897878783.png (1235×227)


رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
مميزات, مفصلة, مواصفات, مكتبي, انواع, شراء, نصائح, كمبيوتر, كرسي


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Facebook Comments by: ABDU_GO - شركة الإبداع الرقمية
تابعونا عبر تويتر
الساعة الآن 01:20 AM بتوقيت الرياض

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO Designed & TranZ By Almuhajir
new notificatio by 9adq_ala7sas

جميع حقوق الطبع والنشر محفوظة لمنتدى آخر الزمان©