منتـدى آخـر الزمـان - عرض مشاركة واحدة - خطيئة آدم في التوراة والإنجيل والقرآن - دراسة مقارنة
عرض مشاركة واحدة
  #3  
قديم 02-16-2015, 04:50 AM
أبو الياس
زائر
 
المشاركات: n/a
افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

جزاكم الله خيراً وبارك فيكم.

الحقيقة أزعجونا النصارى بموضوع الخطيئة وتطاولهم على الله تعالى بأنه غير قادر على المغفرة وغير عادل ، وتطاولهم على نبي الله آدم عليه السلام ، وكأنه لا يوجد بالكون سوى هالموضوع ، وموضوع الخطيئة كله هو مجرد موضوع عاطفي ليبعد العقول عن التفكير في منطقية الثالوث المقدس لديهم ، فحتى لا تعمل عقول أتباعهم أو من يُنصِرونهم ضد منطقية فكرة الثلاثة في واحد ، يقومون بجرهم عاطفياً بأن الله عز وجل قد ضحى بابنه لينقذهم من خطيئة آدم عليه السلام.

فإن جاء المسيح لينقذهم من خطيئة آدم ، فماهو مصير الأمم التي كانت قبل المسيح ؟ فهل يعقل أن خطيئة آدم يحمل وزرها كل البشر منذ آدم إلى زمن المسيح الذي يعتبر من آواخر الأنبياء في تاريخ البشرية ؟ هذا ظلم وإجحاف تعالى الله عنه.

ثم هل يعجز الله عز وجل أن يغفر لآدم عليه السلام ؟ فهو التواب الغفور الرحيم وهذا ما حصل فعلاً (ثُمَّ اجْتَبَاهُ رَبُّهُ فَتَابَ عَلَيْهِ وَهَدَىٰ) [طه:122] ، (فَتَلَقَّىٰ آدَمُ مِن رَّبِّهِ كَلِمَاتٍ فَتَابَ عَلَيْهِ إِنَّهُ هُوَ التَّوَّابُ الرَّحِيمُ) [البقرة:37] .. فقط وانتهى الموضوع .. فلم كل هذا الضجيج سوى أنهم فقط يريدون اللعب على عواطف أتباعهم والكذب عليهم.


untitled-1897878783.png (1235×227)


رد مع اقتباس