عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 04-18-2016, 11:23 PM
صبح صبح غير متواجد حالياً
عضو
 Algeria
 Female
 
تاريخ التسجيل: 19-12-2013
الدولة: الجزائر
المشاركات: 910
معدل تقييم المستوى: 9
صبح is on a distinguished road
افتراضي نقاش حول الرجل الذي سيقتله الدجال ثم يحييه


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المحتسب لله نقاش الرجل الذي سيقتله الدجال
وهذا هو الحديث
- (يخرجُ الدجالُ فيتوجَّه قِبَلَه رجلٌ من المؤمنينَ فتلقَّاه المسالحُ مسالحُ الدجالِ فيقولونَ له أين تعمدُ ؟ فيقولُ أعمدُ إلى هذا الذي خرج قال فيقولون له أو ما تُؤمنُ بربِّنا ؟ فيقولُ ما بربِّنا خفاءٌ فيقولون اقْتلوه فيقولُ بعضُهم لبعضٍ أليس قد نهاكم ربُّكم أن تقتلوا أحدًا دونه قال فينطلقون به إلى الدجالِ فإذا رآه المؤمنُ قال يا أيُّها الناسُ ! هذا الدجالُ الذي ذكر رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ قال فيأمرُ الدجالُ به فيشبحُ فيقولُ خذوه وشُجُّوه فيُوسعُ ظهرَه وبطنَه ضربًا قال فيقولُ أو ما تؤمنُ بي ؟ قال فيقولُ أنت المسيحُ الكذَّابُ قال فيُؤمرُ به فيُؤشرُ بالمئشارِ من مفرقِه حتى يفرقَ بين رجلَيْه قال ثم يمشي الدجالُ بين القطعتينِ ثم يقولُ له قمْ فيستوي قائمًا قال ثم يقولُ له أتؤمنُ بي ؟ فيقولُ ما ازددتُ فيك إلا بصيرةً قال ثم يقولُ يا أيُّها الناسُ ! إنه لا يفعل بعدي بأحدٍ من الناسِ قال فيأخذُه الدجالُ لِيذبحُه فيجعلُ ما بين رقبتِه إلى ترقوتِه نُحاسًا فلا يستطيعُ إليه سبيلًا قال فيأخذُ بيديْه ورجلَيْه فيقذفُ به فيحسبُ الناسُ أنما قذفه إلى النارِ وإنما أُلقيَ في الجنةِ فقال رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ هذا أعظمُ الناسِ شهادةً عندَ ربِّ العالمينَ)

الراوي : أبو سعيد الخدري | المحدث : مسلم | المصدر : صحيح مسلم
الصفحة أو الرقم: 2938 | خلاصة حكم المحدث : صحيح |

[/quote]

على حسب ما فهمته ..:
ماكتب باللون الأحمر .. معناه أنّ الدّجال سيقسم جسد الرجل المؤمن قسمين .. أي سيقتله .. وبعدها يعطي أمرا للجسد .. فيلتحم ويلتئم .. ويحيا .. أي أنّه يحيي الموتى .. وهذ اغير صحيح.
* ماكتب باللون البنفسجي .. أنّ الرجل المؤمن ألقي في الجنّة ..وشهادته هي أعظم شهادة عند ربّ العالمين .. أي .. الرجل المؤمن ..قد مات .. والدجال قد بقي حيّا .. يستنتج .. أنّ الانسان المذكور في الحديث .. ليس هو الدّابة .




untitled-1897878783.png (1235×227)


رد مع اقتباس