بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ
منتـدى آخـر الزمـان  

العودة   منتـدى آخـر الزمـان > علامات الساعة > علامات الساعة الكبرى > المسيح الدجال

المسيح الدجال
كل ما يتعلق بصفات وأعمال وفتن المسيح الدجال نشأته ونهايته.

               
 
  #1  
قديم 03-22-2014, 04:58 AM
عضو
 Egypt
 Male
 
تاريخ التسجيل: 22-03-2014
الدولة: القاهرة
المشاركات: 2
معدل تقييم المستوى: 0
قاسم جمال is on a distinguished road
افتراضي السامري هل هو الدجال؟

السلام عليكم
بعد الأطلاع عليكم و متابعتكم وجدت أنكم على بصيرة وعلى علم عظيمين
و لدى سؤال نطلبُ منكم الأجابة عنه:

السامري هل هو الدجال

وجدت لوحة فيها موسى عليه السلام والمسيح الدجال، لماذا؟ وما العلاقة بينهما؟ نعم، لأن السامري الذي أضل بني إسرائيل في زمن موسى عليه السلام هو المسيح الدجال. هذا الرجل صِنّوُ إبليس، وشريكه في إغواء الناس والفساد في الأرض، وهو رجل منظر من المنظرين الذين قال الله عز وجل عنهم: {قَالَ رَبِّ فَأَنظِرْنِي إِلَى يَوْمِ يُبْعَثُونَ# قَالَ فَإِنَّكَ مِنَ الْمُنظَرِينَ# إِلَى يَوْمِ الْوَقْتِ الْمَعْلُومِ} [ص:79-81].

إذن فإبليس ليس هو المنظر الوحيد فهناك منظرون آخرون غيره سيعمَّرون أعماراً طويلة جداً، منهم المسيح الدجال.

وعلى ذلك فإن جميع الأنبياء عليهم السلام أنذروا أممهم المسيح الدجال، وحتى نوح عليه السلام أنذر أمته الدجال، وإن المتأمل لقصة موسى عليه السلام والسامري ليرى العجب، حيث ذهب موسى عليه السلام لمناجاة الله عز وجل ومكث أربعين ليلة، وكان قد استخلف أخاه هارون على قومه.

وأنزل الله عز وجل على موسى عليه السلام ألواحاً مكتوباً فيها كلام الله عز وجل، وسأل الله عز وجل موسى عليه السلام لماذا ترك قومه وجاء متعجلاً؟ {وَمَا أَعْجَلَكَ عَن قَوْمِكَ يَا مُوسَى# قَالَ هُمْ أُولَاء عَلَى أَثَرِي وَعَجِلْتُ إِلَيْكَ رَبِّ لِتَرْضَى# قَالَ فَإِنَّا قَدْ فَتَنَّا قَوْمَكَ مِن بَعْدِكَ وَأَضَلَّهُمُ السَّامِرِيُّ# فَرَجَعَ مُوسَى إِلَى قَوْمِهِ غَضْبَانَ أَسِفًا قَالَ يَا قَوْمِ أَلَمْ يَعِدْكُمْ رَبُّكُمْ وَعْدًا حَسَنًا أَفَطَالَ عَلَيْكُمُ الْعَهْدُ أَمْ أَرَدتُّمْ أَن يَحِلَّ عَلَيْكُمْ غَضَبٌ مِّن رَّبِّكُمْ فَأَخْلَفْتُم مَّوْعِدِي# قَالُوا مَا أَخْلَفْنَا مَوْعِدَكَ بِمَلْكِنَا وَلَكِنَّا حُمِّلْنَا أَوْزَارًا مِّن زِينَةِ الْقَوْمِ فَقَذَفْنَاهَا فَكَذَلِكَ أَلْقَى السَّامِرِيُّ# فَأَخْرَجَ لَهُمْ عِجْلًا جَسَدًا لَهُ خُوَارٌ فَقَالُوا هَذَا إِلَهُكُمْ وَإِلَهُ مُوسَى فَنَسِيَ} [طه:83-88].

نلاحظ هنا أن موسى عليه السلام صار عنده علم من الله عز وجل بهذه الفتنة التي وقعت بقومه، ومن هو الفاعل، ولكن ليس الخبر كالمعاينة، رجع فوجد القوم يسجدون ويطوفون ويرقصون حول (عجل)، فغضب إلى حد الإغلاق، حيث أنه ألقى ورمى الألواح المقدسة التي نزلت من السماء، والتي فيها كلام الله تعالى، وذلك من شدة الغضب، وأخذ برأس أخيه هارون عليه السلام ولحيته يجره ويعنّفه، وهارون ليس بمجرم، وليس له ذنب في تلك الجريمة، وجعل هارون يسترحم موسى عليه السلام من جهة أمه، لأن الأُمَّ أقرب إلى الحنان والعطف، وقال إنه لم يشأ أن يُحدث فتنة وشرخاً في صفوف بني إسرائيل، وأنهم كادوا أن يقتلوه، وأنه نهاهم عن عبادة العجل، ولكنهم أصروا وقالوا إنهم لن يبرحوا، وسيبقون عاكفين على العجل إلى أن يرجع موسى: {وَلَمَّا رَجَعَ مُوسَى إِلَى قَوْمِهِ غَضْبَانَ أَسِفًا قَالَ بِئْسَمَا خَلَفْتُمُونِي مِن بَعْدِيَ أَعَجِلْتُمْ أَمْرَ رَبِّكُمْ وَأَلْقَى الألْوَاحَ وَأَخَذَ بِرَأْسِ أَخِيهِ يَجُرُّهُ إِلَيْهِ قَالَ ابْنَ أُمَّ إِنَّ الْقَوْمَ اسْتَضْعَفُونِي وَكَادُواْ يَقْتُلُونَنِي فَلاَ تُشْمِتْ بِيَ الأعْدَاء وَلاَ تَجْعَلْنِي مَعَ الْقَوْمِ الظَّالِمِينَ} [الأعراف:150].

إذا كانت هذه الشدة وهذا العنف مع هارون البريء، الذي ليس له ذنب في هذه الجريمة، وهذه الفتنة العظيمة، فكيف كان الحال مع السامري المجرم المذنب.

نحن نتوقع أن يقوم موسى عليه السلام بقتله، أو تعذيبه عذاباً شديداً، ولكن العجب العجاب أن الأمر مختلف تماماً، فنجد موسى عليه السلام يخاطب السامري بهدوء ولين:
{قَالَ فَمَا خَطْبُكَ يَا سَامِرِيُّ# قَالَ بَصُرْتُ بِمَا لَمْ يَبْصُرُوا بِهِ فَقَبَضْتُ قَبْضَةً مِّنْ أَثَرِ الرَّسُولِ فَنَبَذْتُهَا وَكَذَلِكَ سَوَّلَتْ لِي نَفْسِي} [طه:95-96].

عذر أقبح من ذنب، صنع عجلاً من ذهب، ثم أخذ قبضة من أثر حافر فرس جبريل عليه السلام ، وألقاها على العجل الذي من ذهب، فدبت فيه الحياة، وصار له خوار، وقال بنو إسرائيل هذا هو إلهنا وإله موسى، وإن موسى نسي أن هذا هو الإله.

نلاحظ أن الرجل، (أي السامري) عنده قدرات ليست عادية، فهو يرى جبريل عليه السلام، (قال بصرت بما لم يبصروا به)، فهو يرى ما لا يراه الناس، يرى الملائكة، وهذا هو حال المسيح الدجال (لأن المسيح الدجال عند خروجه يأتي المدينة المنورة فيرى الملائكة على أنقابها تحرسها بالسيوف).

وهو يُحوّل العجل الذهبي إلى عجل حيّ (لا يستطيع أي واحد من أولاد آدم أن يحول المادة إلى كائن حي، ولا حتى في هذا الزمان حيث العلوم المتقدمة) ، وهذه القدرات غير موجودة إلا عند المسيح الدجال، وعند من شاء الله عز وجل من الأنبياء عليهم السلام، فقد كان عيسى عليه السلام يخلق من الطين كهيئة الطير فينفخ فيه فيكون طيراً بإذن الله، وكان عليه السلام يحي الموتى بإذن الله.

والسامريُّ يعلم أن موسى عليه السلام رجل قوي وله هيبة، ولكنه لا يخشاه، بل يجادل ويصر على الجريمة لأنه يعلم أن موسى عليه السلام لا يستطيع أن يؤذيه. وهذا ما حدث، لم يستطع موسى عليه السلام أن يعاقبه! بل قال له: {قَالَ فَاذْهَبْ فَإِنَّ لَكَ فِي الْحَيَاةِ أَن تَقُولَ لا مِسَاسَ وَإِنَّ لَكَ مَوْعِدًا لَّنْ تُخْلَفَهُ وَانظُرْ إِلَى إِلَهِكَ الَّذِي ظَلْتَ عَلَيْهِ عَاكِفًا لَّنُحَرِّقَنَّهُ ثُمَّ لَنَنسِفَنَّهُ فِي الْيَمِّ نَسْفًا} [طه:97].

(اذهب) هذه هي الكلمة نفسها التي قالها الله عز وجل لإبليس: {قَالَ اذْهَبْ فَمَن تَبِعَكَ مِنْهُمْ فَإِنَّ جَهَنَّمَ جَزَآؤُكُمْ جَزَاء مَّوْفُورًا} [الإسراء: 63]. هذا إبليس يُقال له (اذهب)، ويُنظر إلى يوم الوقت المعلوم، والسامريُّ يقول له موسى عليه السلام (اذهب).

عجباً!! اذهب بدون عقاب، بدون جزاء، هارون البريء يُجَرُّ من شعر لحيته ورأسه، والسامريُّ المجرم يقال له (اذهب)!! نعم، لأن الله عز وجل أخبر موسى عليه السلام أن هذا الرجل لن تسلط عليه، وأن هذا الرجل له موعد؛ موعده مع عيسى ابن مريم عليه السلام هو الذي سيقتله.

وإلى أن يأتي ذلك الميعاد المحتوم قال له موسى عليه السلام: اذهب: {قَالَ فَاذْهَبْ فَإِنَّ لَكَ فِي الْحَيَاةِ أَن تَقُولَ لاَ مِسَاسَ}، أي أنها ميزة ومنحة لك، لا يستطيع أحد أن يمسك بسوء أو بأذى، وقياساً على هذا قول الله عز وجل لآدم: }إِنَّ لَكَ ألاَّ تَجُوعَ فِيهَا وَلَا تَعْرَى{ [طه:118]، ثم نجد موسى عليه السلام يقول: {وَإِنَّ لَكَ مَوْعِدًا لَّنْ تُخْلَفَهُ}.

وقد ساق المفسرون - رحمهم الله - أقوالاً لا تستقيم في تفسير هذه الآية حيث قالوا: إن موعدك يوم القيامة وحسابك عند الله! كيف ذلك ولو صح هذا القياس لقلنا للسارق والقاتل والمجرم: اذهب فإن موعدك يوم القيامة ولا عقاب في الدنيا، وهل يُعقل أن موسى عليه السلام يرمي الألواح المقدسة ويبطش بأخيه هارون البريء، ثم يقول للسامري المجرم اذهب، هكذا بهذه البساطة.

ثم إن الذين وقعوا في فتنة عبادة العجل من قوم موسى عليه السلام ، كانت توبتهم أن يقتلوا أنفسهم، فامتثلوا لأمر الله عز وجل فقتل بعضهم بعضاً، ثم تاب الله عليهم: {وَإِذْ قَالَ مُوسَى لِقَوْمِهِ يَا قَوْمِ إِنَّكُمْ ظَلَمْتُمْ أَنفُسَكُمْ بِاتِّخَاذِكُمُ الْعِجْلَ فَتُوبُواْ إِلَى بَارِئِكُمْ فَاقْتُلُواْ أَنفُسَكُمْ ذَلِكُمْ خَيْرٌ لَّكُمْ عِندَ بَارِئِكُمْ فَتَابَ عَلَيْكُمْ إِنَّهُ هُوَ التَّوَّابُ الرَّحِيمُ} [البقرة:54].

أما السامريُّ الذي (هو المسيح الدجال) فإن له موعداً سيلاقيه في الدنيا قبل يوم القيامة: {إِنَّ الَّذِينَ اتَّخَذُواْ الْعِجْلَ سَيَنَالُهُمْ غَضَبٌ مِّن رَّبِّهِمْ وَذِلَّةٌ فِي الْحَياةِ الدُّنْيَا وَكَذَلِكَ نَجْزِي الْمُفْتَرِينَ} [الأعراف:152].

سيكون عقابه وهلاكه هو ومن انتظم تحت لوائه، على يد نبي الله عيسى عليه السلام ، ورجال أمة محمد صلى الله عليه وسلم.

روى الطبراني والبزار عن نهيك بن صريم قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «لتقاتلن المشركين حتى يقاتل بقيتكم الدجال على نهر الأردن أنتم شرقيّه وهم غربيّه».

{وَانظُرْ إِلَى إِلَهِكَ الَّذِي ظَلْتَ عَلَيْهِ عَاكِفًا لَّنُحَرِّقَنَّهُ ثُمَّ لَنَنسِفَنَّهُ فِي الْيَمِّ نَسْفًا} [طه:97]، لأنه لم يعد عجلاً من ذهب، ولو بقي كذلك عجلاً من ذهب لتحوَّل بعد حرقه إلى كتلة، وهنا لا يقال (لننسِفنَّهُ) بمعنى: لنذرينَّهُ في البحر، لأنه يتحول بعد الحرق إلى رماد عندما يكون عجلاً من لحمٍ ودم، وهنا يقال (لننسِفَنَّهُ)أي: لنذرينَّهُ. وقد قرأ ابن مسعود رضي الله عنه في مصحفه (لنذبَحَنَّهُ)، كما جاء في «فتح القدير» للشوكاني.

هذا الرجل (السامريُّ) هو المسيح الدجال الذي أُعطي قدرات عظيمة، فسخرها للشر والفساد في الأرض، حتى إذا آن أوان خروجه ليزعم أنه الله أظهر الله عز وجل في صورته علامات تدل على أنه الأعور الكذاب ليعرفه بها الذين (يعبدون الله الواحد الأحد الذي في السماء).

عن سليمان بن شهاد قال: نزلت على عبد الله بن معتم وكان من أصحاب النبي صلى الله عليه وآله وسلم فحدثني عن النبي صلى الله عليه وآله وسلم أنه قال: ((الدجال ليس به خفاء إنه يجيء من قبل المشرق فيدعو لي فيتبع وينصب للناس فيقاتلهم ويظهر عليهم فلا يزال على ذلك حتى يقدم الكوفة فيظهر دين الله ويعمل به فيتبع ويُجب على ذلك ثم يقول بعد ذلك إني نبي فيفزع من ذلك كل ذي لب ويفارقه فيمكث بعد حتى يقول أنا الله فتغشى عينه وتقطع أذنه ويكتب بين عينيه كافر فلا يخفى على كل مسلم فيفارقه كل أحد من الخلق في قلبه حبة من خردل من إيمان ... )). الحديث بطوله رواه الطبراني.


وجزاكم الله خيرا كثيرا




untitled-1897878783.png (1235×227)


رد مع اقتباس
  #2  
قديم 03-22-2014, 06:41 AM
المدير
 Egypt
 Male
 
تاريخ التسجيل: 16-12-2013
الدولة: القاهرة
العمر: 53
المشاركات: 7,383
معدل تقييم المستوى: 10
جند الله تم تعطيل التقييم
افتراضي

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

لم تذكر لنا اسم كاتب هذا المقال .. وإن تجهله فأعد صياغته بطريقتك أنت .. وهذا من باب الأمانة العلمية

القول بأن السامري هو الدجال وجدته منشورا على شبكة المعلومات .. ولكني عجزت عن تتبع مصدره والوصول إلى الكاتب الأصلي .. فالكل ينسخ ويحذف اسم الكاتب فضاع اسم صاحب الفكرة .. وأرى أنها فكرة صائبة ولكنها تحتاج إلى إعادة كتابة مرة أخرى للخروج بأدلة ومعلومات جديدة تخدم فكرة الكاتب وتقوي من حجته

المسألة التي أثارها الكاتب حول اختلاف رد فعل موسى عليه السلام مع أخيه هارون وقومه في مقابل رده مع السامري تعد ملاحظة في محلها .. فموسى عليه السلام متيقن من قضاء الله عز وجل وحكمه .. وعلى هذا يعلم موسى عليه السلام أن للسامري أجل ولا أحد يستطيع مسه بسوء وبالتالي لن يمكن منه لقوله تعالى: (قَالَ فَاذْهَبْ فَإِنَّ لَكَ فِي الْحَيَاةِ أَنْ تَقُولَ لَا مِسَاسَ وَإِنَّ لَكَ مَوْعِدًا لَنْ تُخْلَفَهُ) [طه: 97]

وهناك فارق كبير بين [قضاء الله] وهو الأحكام الشرعية من شعائر وشرائع وأوامر ونواهي وأحكام ومعاملات لقوله تعالى: (وَقَضَى رَبُّكَ أَلَّا تَعْبُدُوا إِلَّا إِيَّاهُ وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَانًا) [الإسراء: 23] (إِنَّ رَبَّكَ يَقْضِي بَيْنَهُمْ بِحُكْمِهِ وَهُوَ الْعَزِيزُ الْعَلِيمُ) [النمل: 78] وبين [قدر الله] هو الأحكام الكونية أي كل ما قدره الله أن يكون فكان كخلق الإنسان وموته ومن أحداث لقوله تعالى: (وَفَجَّرْنَا الْأَرْضَ عُيُونًا فَالْتَقَى الْمَاءُ عَلَى أَمْرٍ قَدْ قُدِرَ) [القمر: 12] (ثُمَّ جِئْتَ عَلَى قَدَرٍ يَا مُوسَى) [طه: 40] (نَحْنُ قَدَّرْنَا بَيْنَكُمُ الْمَوْتَ وَمَا نَحْنُ بِمَسْبُوقِينَ) [الواقعة: 60] (إِلَّا امْرَأَتَهُ قَدَّرْنَا إِنَّهَا لَمِنَ الْغَابِرِينَ) [الحجر: 60] ..

وهذا قول يوافق قول رسول الله صلى الله عليه وسلم (إن يكن هوَ فلن تُسلَّطْ عليهِ ، و إن لَم يكُن هوَ فلا خيرَ لكَ في قَتلِه).

الراوي: عبدالله بن عمر المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 1444
خلاصة حكم المحدث: صحيح

طبعا الكلام فيه تضارب .. تارة يقول الكاتب أن العجل تمثال من ذهب وهذا من الإسرائيليات وتارة يقول أنه عجل من لحم ودم .. وما ذكره الكاتب بهذا الصدد هو قول لي أوردته في بعض كتاباتي منذ زمن في أحد المنتديات ولا أعلم أحد سبق إلى هذا القول قبلي .. وربما نقله الكاتب عني أو عن أحد نقله عني .. وهو قول موافق لنص كتاب الله

ومسألة أنه حول الذهب إلى عجل حقيقي فهذا كلام محل نظر .. ويجب إعادة دراسة كلمة (فَأَخْرَجَ) من قوله تعالى: (فَأَخْرَجَ لَهُمْ عِجْلًا جَسَدًا لَهُ خُوَارٌ فَقَالُوا هَذَا إِلَهُكُمْ وَإِلَهُ مُوسَى فَنَسِيَ) [طه: 88] فهل كلمة إخراج تعني تحويل المادة إلى صورة حية؟ أم لها معنى آخر غفل عنه الكاتب

ولم يبين لنا كاتب المقال حكم المحدثين في رواية: «لتقاتلن المشركين حتى يقاتل بقيتكم الدجال على نهر الأردن أنتم شرقيّه وهم غربيّه».

هذه رواية ضعيفة وهذا التحقيق فيه :

رواه البزار ( رقم 3387 زوائده ) والطبراني في مسند الشاميين (رقم 638 ) وابن أبي عاصم في ‏الآحاد والمثاني ( رقم 2458 ط. باسم الجوابرة ) وابن سعد في الطبقات (6/422 ) وابن قانع في ‏معجم الصحابة (3/167 ط. صلاح المصراتي ) وابن منده في الصحابة ( الإصابة 6/476 ) كلهم ‏من طريق محمد بن أبان القرشي عن يزيد بن جابر عن بسر بن عبيد الله عن أبي إدريس الخولاني ‏عن نهيك بن صريم به مرفوعا.‏

وذكره ابن أبي حاتم في الجرح والتعديل (8/496 ) معلقا عن أبي إدريس الخولاني عن نهيك به.‏

السلسلة الضعيفة للأباني حديث رقم 1297
1297 - " لتقاتلن المشركين حتى تقاتل بقيتكم الدجال ، على نهر بالأردن ، أنتم شرقيه ،
و هم غربيه ، و ما أدري أين الأردن يؤمئذ من الأرض " .

قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة " ( 3/460 ) :

ضعيف
أخرجه ابن سعد في " الطبقات " ( 7/422 ) و ابن أبي خيثمة في " التاريخ " (
2/206 - مصورة الجامعة الإسلامية ) و ابن أبي عاصم في " الآحاد " ( 265/2 -
مصورة الجامعة أيضا ) و البزار في " مسنده " ( 4/138 - كشف الأستار )
و الطبراني في " مسند الشاميين " ( ص 123 - الجامعة ) و أحمد بن عبد الله بن
رزيق البغدادي في " الأفراد و الغرائب " ( 6/256/1 ) و ابن منده في " المعرفة "
( 2/201/2 ) و الديلمي في " مسند الفردوس " ( 4/186 ) من طرق عن محمد بن أبان
القرشي عن يزيد بن يزيد بن جابر عن بسر بن عبيد الله عن أبي إدريس الخولاني عن
نهيك بن صريم السكوني مرفوعا .
قلت : و هذا إسناد ضعيف ، محمد بن أبان القرشي قال الذهبي في " الميزان " :
" ضعفه أبو داود و ابن معين ، و قال البخاري : ليس بالقوي " .
و وافقه العسقلاني في " اللسان " و نقل تضعيفه عن أئمة آخرين منهم ابن حبان ،
و نص كلامه في " الضعفاء و المتروكين " ( 2/260 ) :
" كان ممن يقلب الأخبار ، و له الوهم الكثير في الآثار " .
و أما قول الهيثمي في " مجمع الزوائد " ( 7/349 ) :
" رواه الطبراني و البزار ، و رجال البزار ثقات " .
و أقره الشيخ الأعظمي في تعليقه على " كشف الأستار " و ذلك من أوهامهما ، فإنه
عند البزار من طريق محمد بن أبان القرشي أيضا . و في اعتقادي أن سبب الوهم هو
أنهما ظنا أنه محمد بن أبان بن وزير البلخي و هو ثقة حافظ من شيوخ البخاري ،
و ليس به .
كتبت هذا لما كثر السؤال عنه بمناسبة احتلال اليهود للضفة الغربية من الأردن أو
حزيران الماضي سنة 1967 م ، أخزاهم الله و أذلهم ، و طهر البلاد منهم و من
أعوانهم .
وهذا سند ضعيف، مداره على محمد بن أبان القرشي وهو ضعيف ، وقول الهيثمي: رجاله ثقات وهم ‏منه، وقد نبه على ذلك وخرج الحديث الشيخ الألباني في الضعيفة ( رقم 1297 ) فراجعه.‏

أما القول بنزول المسيح عليه السلام آخر الزمان فهو قول مردود عندي وباطل لتعارضه مع الوحي ولتضارب كل النصوص الوارد فيها ذكر هذا مع بعضها البعض

ومسألة أن الدجال أعور فهذا قول فيه نظر .. ويحتاج لإيضاح فهل هو أعور بالفعل أم ستفقأ عينه مستقبلا فيصير أعور ليكون عوره فضيحة نكراء له؟ومن سيفقأ عين الدجال؟ ومتى تفقا عينه؟ .. والنصوص فيه متضاربة تارة أعورالعين اليمني وتارة أعور العين اليسرى


untitled-1897878783.png (1235×227)


رد مع اقتباس
  #3  
قديم 03-22-2014, 09:03 AM
مشرف عام
 Saudi Arabia
 Female
 
تاريخ التسجيل: 16-12-2013
الدولة: أرض الله
المشاركات: 1,440
معدل تقييم المستوى: 10
سيوا is on a distinguished road
افتراضي

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

قاسم جمال ذكرت في كلامك
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قاسم جمال
وهو يُحوّل العجل الذهبي إلى عجل حيّ (لا يستطيع أي واحد من أولاد آدم أن يحول المادة إلى كائن حي، ولا حتى في هذا الزمان حيث العلوم المتقدمة) ، وهذه القدرات غير موجودة إلا عند المسيح الدجال،

ليس في مقدور أي ساحر تحويل المادة عن طبيعتها إلى كائن حي على وجه الحقيقة إلا أن يكون الامر تخييلا ... ودليل ذلك أن سحرة فرعون حينما طلب منهم موسى عليه السلام أن يلقوا حبالهم فكل مافعلوه هو سحر أعين الناس ... قال تعالى ( قَالَ أَلْقُوا فَلَمَّا أَلْقَوْا سَحَرُوا أَعْيُنَ النَّاسِ وَاسْتَرْهَبُوهُمْ وَجَاءُوا بِسِحْرٍ عَظِيمٍ ) [الأعراف:116] ... وبالرغم أن الله سبحانه وتعالى وصف سحرهم بأنه عظيم إلا أنه كان مجرد تخييل قال تعالى ( قَالَ بَلْ أَلْقُوا فَإِذَا حِبَالُهُمْ وَعِصِيُّهُمْ يُخَيَّلُ إِلَيْهِ مِنْ سِحْرِهِمْ أَنَّهَا تَسْعَى [طه:66] ...

وبغض النظر عن مسألة كون السامري هو الدجال ام لا ... إلا أن هذا الساحر ليس في مقدوره تحويل المادة إلى كائن حي على وجه الحقيقة أبدا ... فلا أحد يملك ذلك إلا الله تبارك وتعالى ... أو من يصطفيه من رسله بأية ربانية كموسى عليه السلام حينما تحولت العصا في يده إلى حية حقيقة تسعى ...

ذكرت أيضا في تعليقك :
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قاسم جمال
لأن الله عز وجل أخبر موسى عليه السلام أن هذا الرجل لن تسلط عليه

ماهو الدليل على ذلك ؟

في الحديث الذي ذكرته سابقا
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قاسم جمال
(
الدجال ليس به خفاء إنه يجيء من قبل المشرق فيدعو لي فيتبع وينصب للناس فيقاتلهم ويظهر عليهم فلا يزال على ذلك حتى يقدم الكوفة فيظهر دين الله ويعمل به فيتبع ويُجب على ذلك ثم يقول بعد ذلك إني نبي فيفزع من ذلك كل ذي لب ويفارقه فيمكث بعد حتى يقول أنا الله فتغشى عينه وتقطع أذنه ويكتب بين عينيه كافر
ويكتب بين عينيه كافر فلا يخفى على كل مسلم فيفارقه كل أحد من الخلق في قلبه حبة من خردل من إيمان ... )). الحديث بطوله رواه الطبراني.

حسب الحديث السابق فإن الدجال سيدعو الناس إلى دين النبي عليه الصلاة والسلام والذي لانبي بعده قال تعالى ( مَا كَانَ مُحَمَّدٌ أَبَا أَحَدٍ مِنْ رِجَالِكُمْ وَلَكِنْ رَسُولَ اللَّهِ وَخَاتَمَ النَّبِيِّينَ وَكَانَ اللَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمًا ) [الأحزاب:40] ... ثم يأتي بعدها ليناقض دعواه هذه بأن يزعم أنه نبي وقد دعى مسبقا إلى أنه لانبي بعد محمد عليه الصلاة والسلام فهذا كذب واضح

أيضا دعى من قبل إلى عبادة الله وحده لا شريك له وهذا ضمنا في دعوته لدين النبي عليه الصلاة والسلام ليأتي بعدها ويزعم أنه الاله الذي ينبغي أن يُعبد!!!

هذا التصرف سيجعل الناس تنفض من حوله بكل سهولة ويكشفوا أمره ... بينما الحقيقة أن فتنة الدجال أعظم من ذلك بكثير وسيقع فيها الكثير من الناس

فما صحة متن الحديث الذي أوردته ؟



untitled-1897878783.png (1235×227)



التعديل الأخير تم بواسطة سيوا ; 03-22-2014 الساعة 09:16 AM
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 03-23-2014, 12:31 AM
عضو
 Egypt
 Male
 
تاريخ التسجيل: 22-03-2014
الدولة: القاهرة
المشاركات: 2
معدل تقييم المستوى: 0
قاسم جمال is on a distinguished road
افتراضي السامرى

السلام عليكم أخوانى فى الله

نحن على دراية تامة بدجل الأعور الكاذب و رسلة وأعوانة و تابعية
بداية من فرسان المعبد حتى مجموعة بيلدربيرغ
(the templars) and (Bilderberg Group)


بعد الأطلاع عليكم شعرنا بلألتزام أتجاهكم وقررنا أن نطلعكم على الأتى:

هو أعور العين اليسرى ويبصر بعينة اليمنى المشوهة
أنة لا ينام و لايرتاح وهو سجين بكهف الحوق بسقطرة و عجز بل يأس أعوانة من الدخول
هو السامرى بعينة بل هو السامرى الصالح كما يدعى اليهود الأن
لماذا أضل بنى أسرائيل؟ و لماذا قام بالحروب الصليبية؟ ولماذا أصر على الحرب العالمية الأولى و الثانية؟
لأسباب كثيرة أساسها و أولها و أهمها هو شراء بغض الله لة, ليستخدم هذا الرصيد فى أن يعمر وأن يحكم العالم
لماذا حرب عالمية ثالثة؟ فقط ليخرج
اذا كان هو الحاكم الأن لماذا لم تبدء الحرب؟ لأنهم لم ينتهوا من أنشاء المساليح و الجبال والدواب
هو يعلم أين سيموت و كيف سيموت بل ومتى
لة ما يسميهم رسل لة و الفرق بينهم وبين باقى أتباعة أنة يحضر عليهم ويتحدث على لسانهم حتى أننا نكاد نرى وجهة


اليك واحدة من أخر الرسائل التى قمنا بأعتراضها
أنا أعى ما تحتوية هذة الرسالة
لكن لا حياء فى هذا العلم




3/10/2013
Britney Spears - Working Bit** "المو** العاملة - لبريتني سبيرز"
[Verse 1] [الآية 1]
Bring it on أجلبها على
Ring the alarm دُق ناقوس الخطر
Don’t stop now لا تتوقف الآن
Just be the champion فقط كون البطل
Working hard like it’s your profession تعمل بجد و كائنها مهنتك
Watch out now احترس الآن
‘ Cause here it comes السبب لأنه سيأتى
Here comes the smasher هنا يأتي الجذاب
Here comes the master هنا يأتي السيد
Here comes the beat, beat هنا يأتي الفائز، الفائز
Beat beat to get فاز فاز للحصول على
Now time to quit now حان وقت الأنتهاء الآن
Just time to get it now فقط الوقت للحصول عليها الآن
Pick up what I’m letting down التقاط ما أنا أتخلى عنة
Pick up what I’m letting down التقاط ما أنا أتخلى عنة
[Verse 2] [الآية 2]
Break it on أكسرها لتخرج
Break it down أكسرها لتنزل
See me coming ترانى قادما
You can hear my sound يمكنك سماع صوتى
Tell somebody in your town أخبر شخص ما في قريتك
Spread the word أنشر الكلمة
Spread the word أنشر الكلمة
Go call the police أذهب لأستدعاء الشرطة
Go call the governor أذهب لأستدعاء الحاكم
I bring the trouble أنا أحضر الأضرابات و المشاكل
That means the trouble’s on وهذا يعني أن الأضرابات و المشاكل قائمة
I make the governor أنا أصنع الحاكم
Call me the governor قل عنى أنى أنا الحاكم
I am the bad bit** انا المو** السيئة
The bad bit** you’ll never know المو** السيئة التى لن تعرفها أبدا
[Bridge] [الجسر]
Hold your hands high أبقى يديك عالية
Fingers to the sky الأصابع إلى السماء
They gon’ try to try أنهم سيحاولون أن يحاولو
But they can’t deny لكنهم لا يستطيعون الأنكار
Keep it building higher and higher أبقيها تبنى أعلى وأعلى
So hold your head high لذا أبقى رأسك عالية
Now they don’t believe الآن أنهم لا يؤمنون
But they gonna need لكنهم سيحتاجون
Work work work…. العمل العمل العمل ....
Work it out work it out… العمل الذي سيخرج ذلك العمل الذي سيخرج ذلك ...
You better work bit** أفضل لكى أن تعملى يا مو**
3/10/2013


نحن لم ننشر هذا الكلام على أى شبكة من قبل لذالك لن تجدوه على أى شبكة وللجميع حرية نشرة
هداكم الله وثبتكم
والسلام عليكم و رحمة الله


untitled-1897878783.png (1235×227)


رد مع اقتباس
  #5  
قديم 03-23-2014, 12:53 AM
المدير
 Egypt
 Male
 
تاريخ التسجيل: 16-12-2013
الدولة: القاهرة
العمر: 53
المشاركات: 7,383
معدل تقييم المستوى: 10
جند الله تم تعطيل التقييم
افتراضي

أنت لم تجب على أسئلتنا السابقة!!!

ومن أنتم؟ وبلسان من تتحدث؟

فهل أنت تريد تبليغ رسالة محددة .. أم أنك باحث ومحاور؟ أم أنك مجرد ناقل من النت؟


untitled-1897878783.png (1235×227)


رد مع اقتباس
  #6  
قديم 03-26-2014, 03:39 PM
معاذ
زائر
 
المشاركات: n/a
افتراضي

قرات خبر قبل سنوات عديدة تناقلته الصحف ووسائل الاعلام ان المغنية الامريكية بريتني سبيرز المذكورة في الرسالة كانت قد دخلت في ازمة نفسية حادة وقد حاولت الانتحار ودخلت المستشفى وقامت بحلق شعر راسها وكتبت رمز المسيح الدجال على جسدها وكانت تهذي قائلة انا المسيح الدجال


untitled-1897878783.png (1235×227)


رد مع اقتباس
  #7  
قديم 03-26-2014, 04:07 PM
المدير
 Egypt
 Male
 
تاريخ التسجيل: 16-12-2013
الدولة: القاهرة
العمر: 53
المشاركات: 7,383
معدل تقييم المستوى: 10
جند الله تم تعطيل التقييم
افتراضي

تحذير الأول والأخير للعضو قاسم جمال

مشاركاتك السابقة مريبة .. وإن لم ترد على الأسئلة الموجهة إليك
في أقل من 24 ساعة فسيتم حذف عضويتك من المنتدى


untitled-1897878783.png (1235×227)


رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Facebook Comments by: ABDU_GO - شركة الإبداع الرقمية
الساعة الآن 04:15 PM بتوقيت الرياض

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO Designed & TranZ By Almuhajir
new notificatio by 9adq_ala7sas

جميع حقوق الطبع والنشر محفوظة لمنتدى آخر الزمان©

تابعونا عبر تويتر